مجتمعسيدتيصحة و جمال

المشروبات الغازية والخبز وغيرها.. أطعمة تؤدي إلى تساقط الشعر

بما أن الشعر نصف جمال المرأة, تسعى أغلبية النساء الى الحفاظ عليه سواء بتطبيق الماسكات الطبيعية أو باستعمال الزيوت.. أو باتباع نظام غذائي صحي يساعد بشكل غير مباشر في تعزيز نمو الشعر وتحسين وظيفة البصيلات في فروة الرأس. فهل تعلمين أن هناك أطعمة تضعف نمو الشعر و تزيد من عملية تساقطه؟ هذا ما سنتطرق له في السطور الاتية:

أبرز الأطعمة التي تؤدي إلى تساقط الشعر

الوجبات السريعة: ان استهلاك الوجبات و الاطعمة الدهنية يزيد من إفراز المزيد من الدهون، ما يجعل شعرك يبدو دهنيّاً وباهتاً. وهذا الحمل الزائد من الدهون يخل بتوازن فروة الرأس، ويؤدي إلى توقف نمو الشعر من جهة، وإلى تساقطه من جهة أخرى.

المشروبات الغازية: تتوفر المشروبات الغازية بشكل عام على كميّة كبيرة من السكر الذي يضر بالشعر، ويؤدي إلى تساقطه. والتي وجد الباحثون أنها يمكن أن تلحق الضرر ببصيلات الشعر، لذلك إن كنت تعانين من تساقط الشعر مؤخرا فمن الأفضل أن تتجنبي المشروبات الغازية .

الخبز: الخبر الأبيض يحتوي على كميّة كبيرة من السكر، و المعروف أن السكر يؤدي إلى رفع مستوى الأنسولين في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى تساقط الشعر. من هنا، ننصحك باستبدال الخبز بالأبيض بخبز الشوفان، أو الخبز الأسمر من أجل التمتع بشعر صحي أكثر.

منتجات الألبان: ترفع منتجات الألبان مستويات الأنسولين في الجسم الذي يهاجم بصيلات الشعر ما يؤدي إلى تساقطه. بالإضافة إلى ذلك، تسدّ منتجات الألبان المسام مما يمنع نمو الشعر الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى