مجتمع

المغرب ..هذا سعر الأغنام المستوردة من اسبانيا والبرتغال ورومانيا

قررت العديد من فيدراليات قطاع المواشي في المغرب استيراد الأغنام من إسبانيا والبرتغال ورومانيا لتلبية الطلب المتزايد في السوق المحلية، وذلك تحضيرًا لاقتراب عيد الأضحى المبارك ولضبط الأسعار.

أعلن محمد جبلي، رئيس الفيدرالية المغربية للفاعلين في قطاع المواشي،.. أن عملية استيراد الأغـنام ستبدأ خلال بداية الأسبوع المقبل وستستمر حتى تلبية الاحتياجات المحلية.

وأوضح جبلي أن الحكومة قد أعلنت عن توفير دعم مالي يصل إلى 500 درهم لكل رأس غنم مستوردة من الخارج بهدف ضبط الأسعار قبل حلول عيد الأضحى.

وأضاف أن استيراد الأغنـام من الخارج سيساعد في تحقيق استقرار أسعار الأضاحي وإحداث توازن في الأسواق المحلية خلال فترة العيد.

وأكد جبلي أن الإنتاج المحلي للأغنام كافٍ لتلبية احتياجات السوق المغربية خلال عيد الأضحى،.. وأنه سيتم استيراد نحو 10 في المائة فقط من الحاجة الإجمالية لسد العجز في رؤوس الأغنام.

وفقًا لما ذكره محمد جبلي، رئيس الفيدرالية المغربية للفاعلين في قطاع المواشي،.. فقد تم ترقيم أكثر من 4 ملايين رأس غنم مخصصة للذبح خلال فترة عيد الأضحى، ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم خلال الأيام القادمة.

وأشار المتحدث إلى أن الأغنـام المستوردة ذات جودة عالية وحالة صحية جيدة،.. مؤكدًا أنه لا يمكن للمهنيين استيراد أغنام لا تلبي توقعات المستهلك المغربي. كما أوضح أن المكتب الوطني للسلامة الصحية يقوم بتطبيق إجراءات صارمة في مجال استيراد الأغنام.

وكشف جبلي أن سعر الأضاحي المحلية سيتراوح بين 60 و70 درهمًا للكيلوغرام،.. في حين سيتراوح سعر الأضاحي المستوردة المدعمة بين 50 و55 درهمًا للكيلوغرام.

وأضاف المصدر ذاته أن أسعار الأغنام ارتفعت في السوق الدولية بسبب التنافس الشديد مع الدول الإسلامية الأخرى التي تستورد الأغنام من الخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى